منتدى مدرسة الرويحة الأساسية للبنين

منتدى مدرسي ثقافي علمي ترفيهي للهيئة التدريسية وطلاب مدرسة الرويحة الاساسية للبنين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خطط لغة انجليثزية لكل الصفوق وتحليل محتوى
الأحد أكتوبر 16, 2011 10:16 pm من طرف SAMER AL-DAYYAT

» خطط دراسيه منوعه للمنهاج الاردني 2010-2010
الأربعاء سبتمبر 07, 2011 3:49 am من طرف تيسير عقل

» اهلا وسهلا بكم
الإثنين يوليو 25, 2011 9:33 pm من طرف صمتي عنواني

» اهلا وسهلا بكم
الإثنين يوليو 25, 2011 9:32 pm من طرف صمتي عنواني

» كنوز الحسنات
الإثنين يوليو 04, 2011 2:53 pm من طرف ايمن ابوحسان

» الهمزة المتوسطة
الإثنين يوليو 04, 2011 2:44 pm من طرف ايمن ابوحسان

» علاما ت الفصل الثاني قريبا هنا
الإثنين يونيو 06, 2011 9:47 am من طرف حمزة الدواهيك

» علامات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف التي يدرسها المعلم حمزة الدواهيك ( قريبا )
الإثنين يونيو 06, 2011 9:46 am من طرف حمزة الدواهيك

» شكرررررررررررررررررررررررررررررررررا
الخميس مارس 10, 2011 7:34 pm من طرف زيد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 عزيزي الطالب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمن صوالحه



عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: عزيزي الطالب   الخميس أبريل 01, 2010 8:30 pm

أهم صفات الطالب الناجح :


أ ـ التنظيم : فالطلاب الناجحون دائماً منظمون ، فهم يحضرون دفاترهم لتدوين الملاحظات، ولديهم نوع من الحقائب يسمح بمحل الدفاتر والأقلام وباقي الأدوات، ويخصصون لكل مقرر دفتراً خاصاً أو جزءاً في دفتر، ويمكنك أن تجعل دفتراً واحداً كبيراً لكل المقررات، تقسمه إلى عدة أجزاء لكل مقرر جزء حتى لا تتعدد دفاترك فتحضر الدفتر غير المطلوب وتنسى المطلوب ولكنك ستواجه مشكلة حقيقية لو فقدته أو لو أعرته لأحد زملائك، ، ابحث عن التنظيم الذي يناسبك واستخدمه ليتحسن أداؤك.

ب ـ المواظبة : الطالب الناجح يحضر محاضراته منذ بدايتها، وإذا حضر خمسة دقائق قبل بداية المحاضرة يكون أفضل ليتابع كيف يربط المدرس الدرس السابق بالدرس الحالي، أو يكون لديه فرصة للتحدث مع زملائه أو تحضير أدواته والجلوس في اقرب مكان يمكنه الجلوس فيه، وينسخ كل ما يكتبه المعلم على السبورة، فإذا اضطر هذا الطالب للحضور متأخراً فإنه يدخل بعد الاستئذان بهدوء ويجلس في أقرب مكان له، ويعتذر للمعلم عند انتهاء المحاضرة، كما أنه يسجل في دفتره مواعيد تسليم الواجبات أو المتطلبات، ودائماً يقدمها في الوقت المحدد، وبالمواصفات المطلوبة.

جـ ـ اختيار مكان مناسب للجلوس في المحاضرة : الطالب الجيد يجلس في الصف الأول، أو في المكان الذي يستطيع فيه أن يستفيد من شرح المعلم بدون إزعاج، وعلى كل حال فالطلاب الذين يجلسون في الصف الأول من القاعة يكونون أهدأ وأكثر التزاماً، حاول ذلك، فإذا كنت ممن يفضلون الجلوس في الأماكن الخلفية ، حاول الجلوس في الصف الأول ستجد نفسك أكثر تركيزاً والتزاماً في الدرس، إنها مسألة عادة يمكن اكتسابها.

د ـ تنظيم الوقت : الطلاب المتفوقون يلتزمون عادة بجدول زمني وتنظيم أنشطتهم الأكاديمية، وهذا يساعدهم بالتالي على أداء مهامهم الدراسية على أفضل وجه ممكن، وهم لا يهتمون بمقرر على حساب مقرر، ولا ينسون أن يدرسوا للامتحان أو أن يعدوا الواجبات التي يحددها معلموهم ، أنهم أناس يشعرون بأهمية الوقت ويخافون من ضياعه، ولذلك فهم يحسنون استغلاله.


أهم صفات الطالب الناجح :


أ ـ التنظيم : فالطلاب الناجحون دائماً منظمون ، فهم يحضرون دفاترهم لتدوين الملاحظات، ولديهم نوع من الحقائب يسمح بمحل الدفاتر والأقلام وباقي الأدوات، ويخصصون لكل مقرر دفتراً خاصاً أو جزءاً في دفتر، ويمكنك أن تجعل دفتراً واحداً كبيراً لكل المقررات، تقسمه إلى عدة أجزاء لكل مقرر جزء حتى لا تتعدد دفاترك فتحضر الدفتر غير المطلوب وتنسى المطلوب ولكنك ستواجه مشكلة حقيقية لو فقدته أو لو أعرته لأحد زملائك، ، ابحث عن التنظيم الذي يناسبك واستخدمه ليتحسن أداؤك.

ب ـ المواظبة : الطالب الناجح يحضر محاضراته منذ بدايتها، وإذا حضر خمسة دقائق قبل بداية المحاضرة يكون أفضل ليتابع كيف يربط المدرس الدرس السابق بالدرس الحالي، أو يكون لديه فرصة للتحدث مع زملائه أو تحضير أدواته والجلوس في اقرب مكان يمكنه الجلوس فيه، وينسخ كل ما يكتبه المعلم على السبورة، فإذا اضطر هذا الطالب للحضور متأخراً فإنه يدخل بعد الاستئذان بهدوء ويجلس في أقرب مكان له، ويعتذر للمعلم عند انتهاء المحاضرة، كما أنه يسجل في دفتره مواعيد تسليم الواجبات أو المتطلبات، ودائماً يقدمها في الوقت المحدد، وبالمواصفات المطلوبة.

جـ ـ اختيار مكان مناسب للجلوس في المحاضرة : الطالب الجيد يجلس في الصف الأول، أو في المكان الذي يستطيع فيه أن يستفيد من شرح المعلم بدون إزعاج، وعلى كل حال فالطلاب الذين يجلسون في الصف الأول من القاعة يكونون أهدأ وأكثر التزاماً، حاول ذلك، فإذا كنت ممن يفضلون الجلوس في الأماكن الخلفية ، حاول الجلوس في الصف الأول ستجد نفسك أكثر تركيزاً والتزاماً في الدرس، إنها مسألة عادة يمكن اكتسابها.

د ـ تنظيم الوقت : الطلاب المتفوقون يلتزمون عادة بجدول زمني وتنظيم أنشطتهم الأكاديمية، وهذا يساعدهم بالتالي على أداء مهامهم الدراسية على أفضل وجه ممكن، وهم لا يهتمون بمقرر على حساب مقرر، ولا ينسون أن يدرسوا للامتحان أو أن يعدوا الواجبات التي يحددها معلموهم ، أنهم أناس يشعرون بأهمية الوقت ويخافون من ضياعه، ولذلك فهم يحسنون استغلاله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عزيزي الطالب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الرويحة الأساسية للبنين :: قسم نادي اللغة العربية-
انتقل الى: